مبابي الفرنسي يتصدر قائمة أرباح كرة القدم بـ 128 مليون دولار: فوربس


يحقق المهاجم الفرنسي كيليان مبابي أرباحا سنوية قياسية قدرها 128 مليون دولار لتتصدر قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا في العالم ، وفقا لتقرير مجلة فوربس يوم الجمعة.

وأشارت المجلة إلى أن مبابي تجاوز علامة 100 مليون دولار في سن 23 في حين أن أساطير مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كانوا في سن 30 وفي ذروة حياتهم المهنية عند عبور علامة المال هذه لأول مرة.

وقع مبابي على تمديد عقد لمدة ثلاث سنوات في مايو للبقاء مع الدوري الفرنسي المهيمن 1 باريس سان جيرمان.

وذكرت فوربس أن الصفقة ستجلب لمبابي حوالي 110 ملايين دولار مقابل راتبه وحصة الموسم من مكافأة التوقيع بالإضافة إلى ما يقدر بـ 18 مليون دولار من دخل التأييد السنوي من شركات مثل نايكي وديور وهوبلوت وأوكلي.

كان مبابي على غلاف إي الرياضة فيفا لعبة فيديو ، تأسست شركة إنتاج زيبرا وادي ومستثمر في الخيال نفت منصة سورار.

وقال نيكولاس جوليا ، المؤسس المشارك لسوراري ، لمجلة فوربس:" إنه رمز عالمي بالفعل". "إنه يريد مساعدة العالم وإظهار أنه يمكن بناء أشياء ضخمة من فرنسا."

ويحتل ميسي ، زميله في فريق باريس سان جيرمان ، 35 عاما ، المرتبة الثانية بمبلغ 120 مليون دولار مع رونالدو مانشستر يونايتد ، 37 عاما ، في المركز الثالث مقابل 100 مليون دولار. لقد تقاسموا المركزين الأولين منذ 2014 وما زالوا يحددون وتيرة التأييد ، رونالدو بمبلغ 60 مليون دولار وميسي بمبلغ 55 مليون دولار.

وإجمالا ، سيجمع أفضل 10 لاعبين 652 مليون دولار هذا الموسم ، أي بزيادة قدرها 11 ٪ عن رقم العام الماضي البالغ 585 مليون دولار. مبابي ، ميسي والبرتغال رونالدو معا حساب من أكثر من نصف هذا المبلغ الإجمالي.

باريس سان جيرمان إلى الأمام نيمار من البرازيل في المرتبة الرابعة على 87 مليون دولار يليه محمد صلاح على 53 مليون دولار ، Erling Haaland على 39 مليون دولار ، روبرت ليفاندوفسكي بمبلغ 35 مليون دولار ، إيدين هازارد بمبلغ 31 مليون دولار ، اندريس انيستا في 30 مليون دولار و كيفن دي بروين في 29 مليون دولار.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق